in

البذر والغرس والنمو والعناية والحصاد

التمر الهندي (تاماريندوس إنديكا) شجرة أصلية تنتج ثمارًا صالحة للأكل. ويسمى أيضًا التمر الهندي أو نخيل التمر الهندي. توجد بشكل أساسي في جزر الهند الغربية أو الهند لأنها شجرة تحتاج إلى درجة حرارة خارجية لا تقل عن 15 درجة مئوية لتنمو. تعرف على كيفية زراعة شجرة التمر الهندي.

أين ومتى تزرع التمر الهندي؟

كما هو موضح في المقدمة ، تحتاج شجرة التمر الهندي إلى الكثير من الحرارة لتزدهر. كما أنه يحتاج إلى موقع مشمس بحيث يمكنه الاستفادة من أقصى قدر من الضوء. ومع ذلك ، فإنه ليس من الصعب للغاية فيما يتعلق بطبيعة التربة ، بشرط أن تكون جيدة الصرف.

الوقت المثالي للزراعة هو ، بالطبع ، الربيع ، عندما تكون درجات الحرارة مواتية لتكييف الشجرة.

إذا بدأت بالشتلات ، فسيحدث ذلك دائمًا في الربيع ، ولكن في دفيئة صغيرة يتم تسخينها إلى 21 درجة مئوية على الأقل.

تمر هندي التمر الهندي
ائتمانات: klebercordeiro / iStock

كيف نزرع شجرة التمر الهندي؟

للزراعة ، احفر حفرة بعرض 25 سم وعمقها. افصل الجذور بعناية عن كرة الجذر وضع الشجرة في منتصف الحفرة. أضف الوتد ، مع الحرص على عدم إصابة الجذور. ردم التربة ودكها. اربط الشجرة بحصتها واسقها بسخاء.

يمكن زراعة شجرة التمر الهندي في إناء كبير به ثقوب في القاع. أضف الحصى الطينية لتحسين الصرف. فيما يتعلق بالركيزة ، اصنع مزيجًا من 1/4 تربة هيذر و 1/4 رمل ونصف تربة مزروعة. مرة أخرى ، انتبه جيدًا للجذور ، لأنها حساسة للغاية.

المقابلة

بمجرد ترسيخ التمر الهندي بشكل جيد ، لا يتطلب سوى القليل من الصيانة. عليك فقط أن تدرسها بشكل صحيح عندما تكون صغيرة. يمكن سحبها بعد 5 سنوات.

يجب حماية الموضوعات المحفوظة في أصيص من نهاية الخريف حتى لا تموت من البرد. في الربيع ، تحفيز النمو من خلال توفير الأسمدة الغنية بالبوتاسيوم والنيتروجين.

يجب أن يكون الري منتظمًا خاصةً في السنوات الأولى وللموضوعات في وعاء. ومع ذلك ، قلل من إمدادات المياه خلال الشتاء.

ليس من الضروري تقليم شجرة التمر الهندي إلا لإزالة الأغصان الميتة وإعطائها صورة ظلية جميلة.

الحصاد

يتم حصاد التمر الهندي باستخدام مقصات التقليم. عندما تتحول القرون إلى اللون البني ، فقد حان الوقت لاختيارها. اختر الثمار بعناية لأنها تتوقف عن النضوج بمجرد حصادها.

للحفاظ على القرون ، جففها في الشمس واحفظها في مكان جاف.

بالمطبخ

يتم استخدام لب التمر الهندي الموجود في القرون. من الممكن صنع المربيات أو المشروبات أو المشروبات الغازية أو حتى حلوى الفاكهة. من الممكن أيضًا صنع الدقيق عن طريق طهي البذور في الماء ثم تحميصها. ثم اخلطهم فقط.

تسهل الفاكهة عملية الهضم ، ولكن احذر من أن لها تأثير ملين قليلًا.

5 تحوطات الفاكهة لمساعدة وإطعام الطيور

كيف تقضي الشتاء على النباتات الداخلية؟