in

الحامول: نبات طفيلي يجب الانتباه إليه

الحامول ، المعروف أيضًا باسم شبكة الله ، هو أحد تلك النباتات الطفيلية التي تشكل خطورة على النباتات المضيفة. بمجرد ظهوره في الحقل ، سيبدأ في الانتشار على النباتات أو الأشجار مثل شبكة صيد كبيرة. فيما يلي بعض النصائح للسيطرة على الحامول.

خصائص الحامول

يمكن أن يعرض الحامول ألوانًا متعددة: أصفر أو أحمر أو حتى برتقالي. هذا النبات بالذات لا يملك لا يترك ولا الكلوروفيل.

خلال فصل الصيف ، تتفتح الأزهار و الفاكهة سيتم بعد ذلك نشرها في الطبيعة بفضل الماء أو الحيوانات لمهاجمة الضحايا في المستقبل. بفضل أجهزة الاستشعار المختلفة ، سيجد الحامول المضيف المناسب ويبدأ في تطويقه.

الحامول كوسكوتا
ائتمانات: Kamruzzaman Masud / iStock

سوف تعض أولاً وتمتص العناصر الغذائية من النبات. بدون ملامسة الأرض ، سوف تتطور وتحبس النبات المضيف بسيقانه الطويلة التي يبلغ طولها حوالي متر واحد والتي ستنتشر في أغصان ضحيتها. شيئا فشيئا ، سوف يضعف.

يمكن للحامول مهاجمة نباتات الحدائق المختلفة مثل البنجر والجزر والباذنجان والفجل أو حتى الفلفل. يمكن أن تعاني النباتات في أسرة الزينة أيضًا. غالبًا ما تكون أشجار الزيتون والحمضيات هي ضحية من هذا النبات المذهل.

يجب أن تعلم أيضًا أن الحشائش والقراص هي السبب الأول لتطور الحامول.

الوقاية والقضاء

كان خلال فترة الخريف، عندما تتطور النباتات ، من الضروري أن تراقب من أجل اكتشاف الحامول. في الوقت الحاضر ، غالبًا ما يشار إلى عدم وجود نبات الحامول عند شراء البذور. من ناحية أخرى ، عندما تتأثر الحديقة مرة واحدة ، فمن المحتمل جدًا أن الحامول لا يزال موجودًا وأن الحجم الصغير لبذوره يجعل اكتشافه صعبًا بشكل خاص.

الحل الوحيد هو التوقف عن زراعة النباتات التي تجذبه لعدة سنوات من أجل منعه دورة جديدة من التلوث. إذا لاحظت الشبكة المميزة لهذا النبات ، فقم بإزالة جميع السيقان على الفور قبل الإزهار وتشتت البذور.

زراعة ورعاية وازهار الشتاء

كيف ينمو هذا النبات المنزلي في وردة؟