in

الزوفا: الغرس والنمو والرعاية

الزوفا هو نبات عطري يزرع في الحديقة كنبات للزينة ، لخصائصه الطبية أو كبهارات. في الحديقة ، تشكل الزوفا شجيرات صغيرة مميزة بزهورها الزرقاء. يمكن رؤيتها في بيئتها الطبيعية في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​أو في جبال الألب. سيكون في كل مكان في طريقك حتى ارتفاع 2000 متر. إليك كل ما يمكن معرفته عن نمو الزوفا.

أين ومتى وكيف نزرع الزوفا؟

تزرع هذه النبتة العطرية خلال الربيع أو الخريف. يتطلب تربة جيدة التصريف والتعرض الجيد للشمس. ومع ذلك فإنه سيقبل إقامة معرض في الظل الجزئي. بدلاً من ذلك ، يمكن زرع الزوفا في الأرض إذا لم تنخفض درجات الحرارة السلبية في الشتاء إلى أقل من -10 درجة مئوية. خلاف ذلك ، تفضل بثقافة القدر.

تتم التزهير خلال فصل الصيف ، بين يونيو وأغسطس. ثم تكشف الزوفا عن زهور زرقاء صغيرة رائعة. إذا اخترت استخدامه في المطبخ ، فيجب قطف الأوراق قليلاً قبل الإزهار. إذا كنت تزرعها لخصائصها الطبية ، فيجب حصاد القمم المزهرة أثناء الإزهار.

الزوفا
الائتمان: BethAmber / iStock

المقابلة

هذا النبات سهل العناية به. وبالفعل لا يحتاج إلى سقاية إذا كان في الأرض (إلا في حالة الجفاف). إذا نمت في وعاء ، يكفي القليل من الري. ومع ذلك ، فإن التقليم السنوي ضروري لتعزيز الإزهار التالي. في فصل الشتاء ، سيكون من المفيد أيضًا وضع نشارة تحميها من البرد. أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن تجديد القدم يجب أن يتم كل 5 سنوات.

العدو الرئيسي للزوفا هو الصدأ.

عمليه الضرب

لمضاعفة هذا النبات العطري ، من الممكن إجراء عملية قطع خلال فصل الصيف أو وضع طبقات. لا تتردد في زراعة العديد من نباتات الزوفا في الحديقة ، فهي نبتة نحل.

غرس وازهار ورعاية النجمة الفضية

كيف نتعرف على هذه الآفة والقضاء عليها؟