in

زراعة وزراعة هذه البذور العطرية

السمسم نبات أصلي في المناطق الاستوائية في أفريقيا وآسيا. ولذلك فإن هذا النبات العطري غير مصنوع للمناخات التي قد يكون فيها الصقيع. كما أنه يحتاج إلى فصول صيف طويلة وحارة حتى تتكون البذور. يمكن أن يصل قياس نبات السمسم إلى متر واحد ويكشف عن أزهار متساقطة الأوراق وبيضاوية يتراوح طولها بين 8 و 14 سم. إليك كل ما يمكن معرفته عن السمسم.

أين ومتى وكيف ينمو السمسم؟

يحتاج نبات السمسم إلى مكان دافئ ومشمس بينما يكون محميًا من الرياح. يجب أن تكون التربة جيدة الصرف وغنية إلى حد ما.

تتم عملية البذر في الشتاء وتستمر حتى بداية شهر مارس. من الأفضل جعلها تحت الغطاء عند درجة حرارة محيطة تبلغ 20 درجة مئوية. يعد البذر في أصيص خيارًا جيدًا لضمان بقاء الركيزة رطبة.

ستتم عملية الزرع بعد النصف الثاني من شهر مايو. عندما تزرعها في الحديقة ، تأكد من ترك مسافة 15 سم بين كل نبات.

السمسم
ائتمانات: ويكيبيديا

مقابلة

يجب أن يكون الري منتظما خلال الأشهر الأولى من النمو ثم يكون أكثر ندرة بعد ذلك ، لأن السمسم يتحمل الجفاف الشديد. يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أنها نبات استوائي يحتاج إلى الحرارة والرطوبة.

فيما يتعلق بالآفات ، لا تحدث الهجمات إلا عندما ينمو النبات في الحقل المفتوح. بالإضافة إلى ذلك ، في الحديقة ، يمكن أن يعاني السمسم من أمراض مثل سيجاتوكا أو أنثراكنوز.

الحصاد والاستخدام

يتم حصاد البذور عندما تنفجر الكبسولات. لتسهيل الحصاد ، يجب أولاً وضع شبكة تحت الكبسولات. ستتمكن من حصاد البذور عندما تجف بدرجة كافية.

أسلوب آخر هو تمزيق القدم ووضعه في كيس ورقي. سوف تقع البذور بعد ذلك في الأخير.

يمكن تخزين السمسم في وعاء محكم الغلق.

في صورة زيت ، يحسن السمسم ترطيب البشرة ويغذيها. يستخدم هذا الزيت أيضًا للتدليك.

غالبًا ما تكون البذور مشوية أو محمصة ومرافقة للسلطات أو اللحوم. يستخدم زيت السمسم أيضًا في الطبخ وخاصة في المطبخ الآسيوي.

ائتمانات: iStock

نصائح وغرس وصيانة الشجرة الذهبية

الزوفا: الغرس والنمو والرعاية