in

شجرة المشمش: الغرس والنمو والرعاية والحصاد

شجرة المشمش هي شجرة فاكهة سهلة النمو إلى حد ما. يكشف عن ازدهار رائع خلال فصل الربيع وفواكه حلوة لذيذة خلال فصل الصيف. للحصول على مشمش جميل وجيد ، من الضروري القيام ببعض الإيماءات ، لكن الطقس يلعب دورًا كبيرًا في الحصاد. فيما يلي جميع النصائح التي نقدمها لزراعة شجرة المشمش الخاصة بك قدر الإمكان.

أين ومتى تنمو شجرة المشمش؟

تفضل شجرة المشمش مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​، لكن بعض الأصناف مقاومة للبرد تمامًا! ستزهر الشجرة دون أي مشكلة ، بل هو بالأحرى حصاد المشمش الذي سيتعرض للخطر في حالة الصقيع.

تتم الزراعة عادة في بداية الشتاء (أو نهاية الخريف) ، ولكن من الممكن القيام بذلك في الربيع ، مع الاهتمام بالسقي. اختر مكانًا مشمسًا ، وإذا أمكن محميًا من الرياح ، في مواجهة الحائط على سبيل المثال. من الناحية المثالية ، ستواجه الشجرة الجنوب.

الأهم هو تصريف التربة. في الواقع ، فإن شجرة المشمش حساسة للغاية للرطوبة. لذلك فهي تتطلب تربة خفيفة ورملية وجيدة التصريف. يمكن أن يكون هذا محايدًا أو كلسيًا ، لا يهم.

شجرة المشمش
الاعتمادات: Professor25 / iStock

كيف نزرع شجرة المشمش؟

شجرة المشمش صلبة ويمكن أن تتحمل درجات الحرارة السلبية حتى -25 درجة مئوية. ومع ذلك ، فإن الزهور تخاف من الصقيع. هذا هو السبب في ضرورة تفضيل المزارع في المناطق ذات المناخ المعتدل.

فيما يتعلق بالزراعة ، تزرع شجرة المشمش مثل أي شجرة فاكهة. ومع ذلك ، يجب أن تكون كل شجرة متباعدة جيدًا على الأقل 1.50 متر. أيضًا ، لا تنسَ إثراء التربة بالسماد. بمجرد وضع الشجرة في الحفرة ، تحقق من أنالياقة في مستوى الأرض.

معظم أشجار المشمش ذاتية التخصيب ، لذا لن تحتاج إلى خلط نباتين.

المقابلة

بمجرد ترسيخ شجرة المشمش بشكل جيد ، فإنها تتطلب القليل من الصيانة. علاوة على ذلك ، لا يحتاج إلى تقليم ، ولكن من الممكن إجراء تقليم صيانة لتحفيز الإثمار.

أضف السماد إلى قاعدة الشجرة في الخريف لتجديد العناصر الغذائية. تساعد حفنة من السماد في الربيع أيضًا على تحفيز الشجرة.

حساسة للرطوبة ، يمكن أن تكون شجرة المشمش فريسة للفطريات والبكتيريا الأخرى. لتجنب ذلك ، يمكنك رش خليط بوردو بعد الإزهار مباشرة. هذا سوف يمنع التعرق وتعفن المشمش.

الحصاد

تظهر الزهور البيضاء والوردية الباهتة لشجرة المشمش بين فبراير وأبريل حسب الموقع الجغرافي. هذا الإزهار المبكر ليس له مزايا فقط ، لأنه يتعرض لتقلبات الطقس وخاصة الصقيع المتأخر. هذه تدمر الزهور وبالتالي الثمار التي قد تنتج. تؤثر الأمطار الغزيرة على التلقيح.

يتم الحصاد عادة في الصيف من يونيو إلى أغسطس. إنه عشوائي بشكل عام لأن الشجرة يمكن أن تعطي ما بين 0 إلى 200 كجم من المشمش. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر عليه ، ولكن أهمها الإخصاب والمناخ.

أي نباتات تنمو تحت الأشجار؟

آفة النار: الأعراض والعلاج والوقاية