in

عشب كيكويو: عشب مقاوم للجفاف

كيكويو (Pennisetum clandestinum) هو غطاء أرضي معمر يستخدم كعشب ومقاوم جدًا للجفاف. إنه البديل المثالي للمناطق الأكثر حرارة. تتميز بلونها الأخضر الجميل وهي ناعمة الملمس لأنها ذات شعر خفيف. سوف تملأ هذه الحديقة القوية حديقة حيث يكون الدوس متكررًا. اكتشف فوائد عشب كيكويو.

ما هو عشب كيكويو؟

عشب Kikuyu هو عشب يستخدم كعشب من عائلة Poaceae (Gramineae). في الأصل من شرق إفريقيا ، وصلت هذه الأنواع الغازية بشكل جماعي على طول البحر الأبيض المتوسط. له جذور جذرية و stoloniferous اجعله نباتًا مفيدًا جدًا كغطاء أرضي وبالتالي لإنشاء المروج.

في البداية ، أوراق kikuyu خضراء و طوى على أنفسهم. بمرور الوقت ، يتم فكها وتصبح مسطحة ويمكن أن يصل طولها إلى 30 سم. يمكن أن يصل ارتفاع النبات إلى 60 سم كحد أقصى عندما تكون جميع الظروف مثالية وتكون التربة خصبة بشكل خاص. مع اقتراب الصيف ، زهور صغيرة تظهر على شكل آذان ثم تتحول إلى بذور صغيرة ذات لون بني. بمجرد أن يثبت النبات جيدًا ، يبدأ في استعمار التربة مباشرة ويدمر جميع الأعشاب الضارة الأخرى في طريقه.

عشب كيكويو
الاعتمادات: Smileyjoanne / iStock

صيانة وبذر عشب كيكويو

لا يتطلب هذا النوع من الحشائش سوى عدد قليل من الري المنتظم بعد فترة وجيزة من البذر. يحدث هذا في الربيع عندما تنتهي كل مخاطر الصقيع. يمكن أن يبدأ البذر عندما تتراوح درجات الحرارة بين 16 و 21 درجة مئوية. مع القليل من السماد العضوي لمساعدته على النمو ، يصبح العشب الجديد جاهزًا للنشر! بمجرد أن تنضج ، يجب ألا يتم قصها أبدًا حتى أقل من 10 سم ، مما يقلل أيضًا من صيانتها.

مزايا وعيوب عشب كيكويو

كما ذكرنا سابقًا ، تسمح لك هذه الحديقة بالحصول على مساحة خضراء جدًا بسرعة وبدون الكثير من الصيانة. إنه مقاوم للغاية للدوس وكذلك للحرارة والجفاف. يمكن أن تظل خضراء جدًا حتى عندما تسقي قليلاً ، وحتى إذا تحولت إلى اللون الأصفر ، فسوف تستأنف لونها الأخضر من أول هطول أمطار أو سقي.

على الرغم من كل مزاياها ، فإن كيكويو لها بعض العيوب. بادئ ذي بدء ، إنه لا يقاوم البرد إلا قليلاً. أقل من 7 درجات مئوية ، يتحول إلى اللون الأصفر. عند درجة حرارة -2 درجة مئوية ، تتجمد الأوراق وما بعد -9 درجة مئوية تتلف جذورها. مع السيقان الخلفية ، من الصعب جدًا عزلها وبالتالي يمكنها استعمار حديقة جارك بسرعة كبيرة. لا يمكن قصه قصيرًا جدًا وبالتالي لا يمكن قصه مثل العشب “الإنجليزي”. أخيرًا ، الشراء مكلف: حوالي 50 يورو لكل كيلوغرام واحد من البذور.

البلوط الأحمر الأمريكي: زراعة ونمو ورعاية

نصائح وغرس وصيانة الشجرة الذهبية