in

كيف تقضي الشتاء على النباتات الداخلية؟

من بداية الشتاء ، وأحيانًا حتى نهاية الخريف ، يبدأ موسم الراحة للنباتات. ثم يقال إنهم يدخلون السكون. وهذا جيد ، لأنهم بحاجة إليه حقًا! هذه الراحة ضرورية بالفعل لنباتاتك لتستيقظ بأناقة في بداية الربيع. إليك جميع النصائح لمساعدة نباتاتك الداخلية على السكون.

النباتات الداخلية الشتوية

بمجرد أن تنخفض درجات الحرارة ، تغير النباتات في الخارج مظهرها. ومع ذلك ، فإن نباتاتك الداخلية ليست محصنة ضد الشتاء ، حيث تتغير احتياجاتها أيضًا. في الواقع ، سوف يحتاجون إلى قدر أقل من الضوء والماء والأسمدة ، وفي بعض الأحيان يحتاجون إلى لا شيء على الإطلاق. سيكون من الضروري أيضًا حمايتهم من البرد والمسودات ، لأنهم أكثر حساسية تجاههم خلال هذه الفترة.

بالإضافة إلى ذلك ، نميل في الشتاء إلى زيادة درجة حرارة الغرف بسبب التدفئة. لذا تذكر تغيير نباتاتك عن طريق تركيبها في غرفة باردة (بين 13 و 18 درجة مئوية) وإضاءة أقل. لا تضعها بالقرب من السخانات أو النوافذ لتجنب التيارات الهوائية أو أشعة الشمس المباشرة.

بالإضافة إلى ذلك ، لن تتحرك نباتاتك خلال الموسم. تذكر نفض الغبار عنها بانتظام بقطعة قماش جافة أو مبللة قليلاً. هذه الإيماءة ضرورية لتدوير الهواء والضوء بين الأوراق.

تنظيف النباتات المنزلية
الاعتمادات: SeventyFour / iStock

كيف “توقظ” نباتاتك في الربيع؟

في بداية الربيع ، يمكنك البدء في إعادة زراعة جميع نباتاتك عن طريق اختيار أواني أكبر قليلاً من الأواني السابقة. قم بإزالة النباتات برفق من أصيصها ، مع الحرص على عدم إتلاف الجذور. يمكنك نقع القدر في الماء لمدة 15 دقيقة إذا كنت تواجه مشكلة في إزالة الكتل.

ضع كرات الصلصال في قاع الأواني المثقوبة الجديدة ، وسمادًا جديدًا في منتصف الطريق ثم ضع نباتك في المنتصف. املأ الفراغ واضغط لأسفل باليد. اسقِ بسخاء في المرة الأولى ثم اتبع التوصيات الخاصة بنوع نباتك.

البذر والغرس والنمو والعناية والحصاد

الأعراض والتدابير الوقائية