in

كيف نتعرف على هذه الآفة والقضاء عليها؟

إن خنفساء أوراق الزنبق معروفة جيدًا لدى البستانيين ، وهي حشرة حمراء زاهية ، كما يوحي اسمها ، تهاجم الزنابق في المقام الأول. يخلق الفوضى منذ بداية الربيع في الحديقة. فيما يلي بعض النصائح لاكتشاف خنفساء أوراق الزنبق والقضاء عليها.

خصائص خنفساء الزنبق

بألوان زاهية إلى حد ما ، تخرج هذه الخنفساء من سباتها الطويل في مارس. لذلك ، خلال هذه الفترة ، يهاجم النباتات التي تطورت جيدًا بالفعل. تضع أنثى خنفساء الأوراق بيضها على الأوراق. تفقس 200 إلى 300 بيضة بعد حوالي عشرة أيام.

تبدأ اليرقات ذات الجسم المستدير والبرتقالي والوردي في التهام النبات حتى برعم الزهرة. بعد خمسة عشر يومًا من قضائها على النباتات ، تسقط على الأرض وتتحول بسرعة إلى خنافس الأوراق البالغة بعد ظاهرة التشرنق. تستمر الدورة حتى قدوم الشتاء عندما يقضي الكبار الشتاء.

خنفساء الأوراق
الاعتمادات: DE1967 / iStock

بقعة الخنافس

تم العثور على هذه الحشرة في عدة أماكن في الحديقة. في حديقة الخضروات ، هناك نوع آخر من خنفساء الأوراق يهاجم الهليون. هذا الأخير أصفر اللون مع وجود بقع سوداء. لتجنب الانتشار ، يجب إزالة الأجزاء العلوية من الهليون.

في حديقة الزينة ، ستكون خنفساء أوراق الزنبق هي التي تهاجم الزنابق وزنابق الوادي. من الممكن أن تدمر الزهرة وبقية النبات تمامًا. بالنسبة إلى الزنبق ، سترى الحشرة تثقب جميع الأوراق. سترى الضرر عادة بين أبريل وسبتمبر.

كيفية التخلص من ذلك؟

يمكن رصد خنفساء الأوراق بسرعة كبيرة في حديقة الخضروات أو فراش الزهرة بفضل ألوانها الزاهية. كلما رأيت ذلك مبكرًا ، كلما تمكنت من القضاء عليه سريعًا وبالتالي تقليل الضرر. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر ، لأنه عندما تشعر بالتهديد ، تسقط خنفساء الأوراق على الأرض على ظهرها لتمويه نفسها بالأرض.

إذا كانت اليرقات مرئية ، فيمكن سحقها أو استخدام إسفنجة لإزالتها. لهذا ، قم بإعداد مستحضر يعتمد على زيت بذور اللفت. تحتاج إلى 1 لتر من مياه الأمطار تضيف إليها 20 مل من زيت بذور اللفت و 12 مل من الصابون الأسود. نخلط المستحضر جيداً ونرشه على الأوراق مساءاً. يمكن تنفيذ هذا الإجراء كل أسبوعين.

الزوفا: الغرس والنمو والرعاية

10 نصائح لحشيش عضوي جميل